قرعة امريكا 2011
انطلقت إجراءات القرعة السنوية للهجرة الى امريكا, و التي حدد المسؤولون تاريخها ما بين 5 اكتوبر الى غاية 3 نونبر يوم الاربعاء 2011. وحسب المصادر الرسمية فيشترك من المترشح الحصول على شهادة الباكالوريا او خبرة مهنية لمدة سنيتن.
ويمكن للمرشحين التحقق من وضعية طلبهم على الموقع الخاص بقرعة الهجرة الأمريكية ابتداء من فاتح ماي 2011، بينما لن يتوصل المرشحون الفائزون بأي مراسلة أو إخبار عن طريق البريد كما كان الشأن في الأعوام السابقة .
ويقدم التسجيل في برنامج قرعة الهجرة لسنة 2012 إلكترونيا عبر البوابة المخصصة لذلك.
http://www.dvlottery.state.gov
وكما جرت العادة ، يجب التحقيق والتدقيق في صحة المعلومات التي يتم تدوينها في الطلب ، لكن الجديد في قرعة 2012 هو ضرورة طباعة المسجلين لصفحة تأكيد الطلب التي تحتوي على اسم المرشح ورقم التأكيد الذي سيتم استعماله فيما بعد ، حيث من خلاله وعن طريق بوابة http://www.dvlottery.state.gov ، يُمكن للمشاركين في هذا البرنامج الذين احتفظوا بمطبوع تأكيد التسجيل التأكد من فوزهم من عدمه ابتداء من فاتح ماي 2011.
وفي حالة فوز المرشح فسيتم إحالته من خلال البوابة على الإجراءات الاعتيادية الجاري بها العمل للحصول على تأشيرة الدخول عن طريق القنصلية الأمريكية.
ويمكن تقديم طلب واحد فقط للمشاركة في برنامج القرعة ويجب على المرشح أن يدلي بمعلومات دقيقة وكاملة مع الادلاء بعنوان بريده الالكتروني ،كما يجب على المرشحين أيضا وضع قائمة جميع أفراد الاسرة وتوفير صور رقمية لجميه هؤلاء الأفراد.
وسيكون بإمكان المرشحين، الذين سيتم اختيارهم بالصدفة، التقدم لطلب تأشيرة الإقامة التي ستوضع رهن إشارة الأشخاص المنتمين إلى البلدان التي تمثل أدنى معدل للهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يمثل المغرب إحداها.
وتجدر الاشارة أن المسؤولين عن القرعة الهجرة الى امريكا لسنة 2011 حذروا من المواقع الشبيهة للموقع الرسمي للهجرة الى امريكا و التي تتطلب مبالغ للحصول على الهجرة الى امريكا باعتبار انهم سيوفرون تأشيرات مباشرة للدخول التراب الامريكي.
جديد الهجرة الى الخارج